[align=center]تصفحوا ... مجلة ملتقى الشمال التربوي ... العدد الثاني محرم 1427هـ

... تصفحوا مجلتنا وانتظرونا كل فصل دراسي ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]

[align=justify]تعتبر مجلة ملتقى الشمال التربوي والتي تصدر من إدارة التربية والتعليم - بنات بمدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية من أفضل المجلات المتخصصة في مجال التربية والتعليم . يحق لنا أن نقول بأن مجلة ( ملتقى الشمال التربوي ) إضافة مهمة إلى الثقافة التربوية والصحافة المحلية وإلى منطقتنا الشمالية الغالية .

أيها السادة الكرام لا يخفاكم أن المجلة فصلية تصدر كل فصل دراسي والآن يوشك أن يصدر عددها الثاني معلنا تميزها بين المجلات التربوية المنوعة محتوياً على ملحق إعلامي تعريفي بمنطقة الحدود الشمالية وبطبيعة الحال كان لمدن المنطقة حضورها الرائع حيث نشرت معلومات وصور حديثة منوعة ، وقد شاركنا بذلك مسئولين وغيرهم.


انطلاقاً من حرص القائمين على قراء المجلة فإنه تقرر أن توزع - إن شاء الله - نسخ منهامجاناً داخل المملكة العربية السعودية على الوزارات وإدارات التربية والتعليم بنين وبنات والمدارس الحكومية والأهلية والمعاهد التعليمية حكومية وأهلية بنين وبنات .وأيضاً على مختلف المؤسسات الحكومية والقطاعات التجارية .

الجدير بالذكر أن الأستاذ / نافل بن جربوع الرويلي مدير التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية ( بنات ) المشرف العام على هذه المجلة أراد لها أن تكون شاملة لتعليم البنين والبنات فلم تقتصر على ما يخص تربية وتعليم البنات فقط وبذلك تم اشتراك التربويين المتخصصين بشؤون البنين .أيضاً احتوى العدد على مشاركات المسؤولين في الدولة بصفة عامة وبذلك تنوعت هذه المجلة ورسمت لها طريقاً يهدف إلى التجدد والتحديث وتعدد المواضيع وتميزها .فشكراً جزيلاً لك يا أستاذ : نافل .


أيضاً لا يفوتني أن أتقدم بالشكر للأستاذ / عبد الله الخدير رئيس تحرير مجلة ملتقى الشمال على حرصه والوقوف على الصعوبات وتذليها واجتياز العقبات التي واجهت أسرة تحرير المجلة ولمتابعته لهذا العدد منذ بدايته وحتى تم إنجاز هذا العمل اليوم بحمد الله وتوفيقه .

كل الشكر والتقدير أيضاًللأستاذ / محمد بن مرشد العطيفي مصمم المجلة وهو أحد أبناء منطقة الحدود الشمالية لجهوده المميزة في تصميم العدد السابق ( الأول ) وأيضاً وعده للجميع بتقديم هذا العمل ( العدد الثاني ) بتصميم جذاب وحديث وإخراجه بطريقة جديدة يحاكي بذلك تصميم المجلات العالمية فشكراً جزيلاً له .


أخيراً يعتبر هذا الموضوع بمثابة تبليغ عن صدور العدد الفصلي الجديد للمجلة ، هذا العدد الذي بدأ العمل به مبكراً بجهود مضاعفة ليخرج بصورة مميزة ، تمنياتي أن نكون وفقنا بالعمل ، وفي الختام يطيب لي أنا / فهيد لزام أحد أسرة التحرير أن أزف التهنئة إلى جميع الزملاء في المجلة لولادة مجلتنا الشابه بعددها الجديد والتي تضم بين صفحاتها كل ما هو نافع ومفيد .[/align]

[align=center][align=center]صور لأغلفة المجلة العدد الجديد[/align][/align]

[align=center]
صورة غلاف المجلة


صورة غلاف ملحق الحدود الشمالية[/align]