بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
كل عام وانتم بخير
الى اهالي الهجر بمنطقة الحدود الشماليه اوجه هذا النداء الأخير للعل الله يجعل من بعد ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ويرزقكم من حيث لاتحتسبوا
ايه الاعزاء
تفرق الشوفات وعدم الاجتماع على رأي واحد هو ماجعلكم محل شفقة لمن مرّ على هذه الهجر من المسافرين والزائرين من بقية مناطق المملكه ليضع امامها اكثر من علامة استفهام ؟
لماذا هذه الهجر محرومة من مراكز رسميه كباقي هجر المملكه ؟ والتي في بعض المناطق تجد الولد وابيه متقابلين على شارع واحد وكل واحد له مركز رسمي وخوياء وسيارات ومصروفات لينعم بها ويحس انه مشارك في المسؤليه ماعدى انتم؟
لماذا هذه الهجر محرومة من خدمات المجمعات القرويه كباقي هجر المملكه ؟
هجركم لايوجد بها شوارع مسفلته عدى واحد أو اثنين صارت مصائد للسيارات مابين قدم السفلته وغش المقاولين وتهاون المشرفين على ذلك هجركم لايوجد بها حدائق ولا تشجير شوارع ولا اناره عدى شارع واحد وكأن البلديه عملت بكم معروف مع انه حق من حقوكم على حكومتكم ! المقاول الذي يستلم له شارع عندكم يأخذ عليه سنتين واكثر والسبب هو استلامه لأكثر من مقاوله ويبتدئ بالاهم وهو الذي تحت مراقبة البلديه اما نحن اهل الهجر بعديييي،!! سيارة البلديه من نوع دينّا شاص قصير يكاد البرميل يملاءاها ان لم اكن مبالغ في ذلك وبكل شارع متعطله أو هي معطّله رش الحاويات لم يكد يذكر بالسنه حسنه وعلى عينك يابا عود ؟!خزانات المياه قديمه لم تعقّم ولاتستطيع ان تخدم المواطنين حيث بنية عندما كانت عشرة بيوت بينما في المدن وبعض القرى انشئت خزانات عملاقه لأعرف على ماذا تم انشأها؟ طالما الهجر اكثر كثافه سكانيه والشاهد هو التعداد السكاني الاخير فأين الحق ؟
اليس نحن مواطنون ؟خدم اجدادنا هذا الوطن الغالي وملوكنا ونحن على دربهم سأئرون بعون الله !؟ والشواهد كثيره والتاريخ لن يكذب ولا تخفى على ذي بصيره اليس من حقنا ان نتساءل لماذا؟؟؟
من سياسة التخطيط السكاني في المملكه هي التوزيع السكاني على القرى والهجر حتى لاتختنق المدن بالكثافه السكانيه فلماذا لاتوفّر لهم ابسط مقومات المكوث بها؟
ابناء المنطقه تخرجوا بالآلآف من الثانويات ولم يجدوا جامعة في المنطقه ليواصلوا بها تعليمهم ولهذا تجدهم عاطلين في بيوتهم لأنهم لايستطيعون الذهاب بعيداً لعدم توفّر الامكانيات الماليه لدى الكثير !
انني ادعو مشايخ هذه الهجر وبالذات الشريم حيث كلمتهم مسموعه وصوتهم يأصل بغير قصور بالبقيه ادعوهم لأغتنام الفرصه التي لن تعوّض وهي زيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقه في هذا الشهر أو الشهر الي بعده ليناشدوه المساوات ببقية مناطق المملكه وليس بالافضل حيث اذا لم تستغلوا هذه الفرصه لن تقوم لكم قائمه والله اسأل ان يوفق الجميع لما فيه الصالح العام وكما بداءة اختم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .