اخي الحبيب صالح الشيحي كتب موضوعا اليوم هو :

"أهلي يلوموني ولا يدرون"

صالح محمد الشيحي
لا أدري لماذا عاد الدفء إلى أوصالنا الباردة في (الحدود الشمالية) ونحن نقرأ حديث الملك عبدالله الصريح عندما أعلن أن منطقة الحدود الشمالية واحدة من أربع مناطق لم تأخذ حقها في السابق إما بسبب التساهي أو قلة المال.. وأنه ـ يحفظه الله ـ بحث عن يد تسببت في ذلك ولم يجد يداً مانعة نهائياً..
ـ إذا سلّمنا بأن مسؤولي الحكومة يتحملون جزءا من المسؤولية يتمثل في عدم الشخوص إلى المنطقة.. هل نتحمل نحن سكان الحدود الشمالية الجزء الآخر؟ ـ في ظل العرف السائد أظن ذلك ـ لا أحد ينكر إطلاقاً أنه ولوقتٍ قريب كان المواطن الذي يطالب بحقه يحصل عليه.. أما المواطن الذي يركن إلى الصمت منتظرا؛ فلا يحصل عليه حتى وإن اعترف المسؤولون بحقه ذاك.. مشكلة أهلي في الحدود الشمالية أنهم لا يطالبون الحكومة بشيء.. لا يتحدثون عن احتياجهم.. صامتون على الدوام.. (كم واحدن له غايةٍ ما هرجها.. يكنّها لو هو للأدنين محتاج).. هكذا هم .. إن جاءهم شيء قنعوا به.. وإن لم يأتهم شيء انتظروا عاما آخر.. الذي لا يُعتمد هذا العام يعتمد العام القادم.. والذي لا يعتمد العام القادم يعتمد في العام الذي يليه.. حتى لو تطلب الانتظار سنين طويلة ـ كما هو الواقع الحزين ـ ولذلك تبدو الصورة التنموية لمنطقة الحدود الشمالية بمحافظاتها الثلاث عرعر ورفحاء وطريف، قاتمة قياساً ببقية مناطق المملكة.
ـ اليوم كل شيء في متناول اليد.. ولم تعد معرفة الحقائق بحاجة لجهد كبير.. ولذلك فإن اليد التي ترى الواقع بعد اليوم ولا تغيّره يد مانعة.. اليد التي لا ترى سوى نصف الخارطة يد مانعة.. اليد التي لا تتحرك فورا نحو هذه المناطق يد مانعة. أرجوكم لا تلومونا.

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006.../writers09.htm

تعليقي:

1. الطلبات مسؤولية الجهات الحكومية اولا وقبل كل شيء ...

2. المنطقة ليست في كهف او في بئر حتى لا يراها ولاة الامر ...

3. لم يوجه كاتبنا الحبيب اللوم للجهة المقصرة مباشرة !!!

4. هل يستطيع المواطنون تجاوز عرعر ؟!!

5. لو طلب اهل المنطقة هل سيتم استقبال طلباتهم ؟!! اشك في ذلك


أخيرا أقدم شكري وتقديري لأبي حسام ...