آخر المشاركات

النتائج 1 إلى 6 من 6

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    الصورة الرمزية بنت الخليج
    عضو متميز جدا

    بنت الخليج غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    الدولة
    الخليج العربي
    المشاركات
    584

    دعوة إلى محاسبة النفس

    [align=justify]تمر علينا الأيام و نحن لا نتغير كم من مرة يحاول الإنسان أن يغير من نفسه، من طباعه ،من أسلوب حياته و يعزم أن يقوم بذلك ولكن للأسف يكتشف بأن الكلام و إتخاذ القرارات شيء سهل و الأصعب هو ترجمة هذه القرارات إلى واقع ملموس.إن العيش في هذه الحياة بأسلوب نرضاه لأنفسنا أمر صعب و يتطلب قوة إرادة و صبر و عزيمة.
    إنني من الناس الذين يحاسبون أنفسهم على أفعالهم و ينتقدون كل أمر يقومون به . و أحاول أن أغير من نفسي قدر المستطاع و لكن أكتشف بأن هذا الأمر صعب و أن محاسبة النفس على كل أمر تقوم به يوصلنا إلى إكتشاف حقيقة أنفسنا الحقيقة المجردة من أي زيف أو مجاملة.قد يعطيك من حولك الأنطباع بأنك الأفضل و الأحسن و لكن عندما تخلو إلى نفسك و تحاسبها بكل صدق ستكتشف بأنه ينقصك الكثير حتى تصل إلى الشعور بالرضا و الراحة.
    أدعو كل شخص بأن يجلس مع نفسه جلسة صدق و أن يضع صورة الناس عنه و رأيهم فيه جانبا و أن يبدأ بمحاسبة نفسه على ما يقوم به من أفعال و على تصرفاته مع الآخرين و على أسلوب حياته ... و يسأل نفسه إن كان راضيا عما توصل إليه؟؟
    أنا عن نفسي لست راضية عما توصلت إليه و متأكدة بأنني أملك المقومات و الإمكانيات التي تجعلني شخص أفضل و كل ما ينقصني هو العزيمة و قوة الإرادة . و سأحاول بذل كل جهدي للوصول إلأى ما يرضيني و يجعلني راضية عن نفسي كل الرضا.
    [/align]
    التعديل الأخير تم بواسطة بنت الخليج ; 28 Dec 2006 الساعة 11:57 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك