كيـــف نجعـــل مـــن هــــذا المنتـــــدى الأفضـــــل ؟


* ماهــو المنتـــدى ..!!!
المنتدى هو بيتك الثاني ويوجد به أصدقائك وأخوانك - يشاركون معك في المعرفة ، بحيث يستفيد الجميع من مواضيع هذا المنتدى - وهو جسر تواصل بين الجميع ، فتجدهم يحزنون لحزنــك ويفرحـون لفرحــك .

وفي هذا الوقت كثرت المنتديات - وأصبح هنالك سباق للمنتديات - وكل عضو يتمنى أن يكون منتداه هو الأفضل ويتفاخر به بين أصدقائهم .


والسؤال كيف نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟


الحـــــــــــــــــــــــــــل بسيـــــــــــــــــــــــــــــط


* أولاً : (( تشجيع الأعضاء الجدد للكتابة ))

(هذه هي البداية - وأنت تذكر أول يوم دخلت فيه للمنتدى وكتبت موضوع وكم تمنيت أن يرد عليه الجميع)

وبتشجيعنا للأعضاء الجدد فنحن نحثهم على الأبداع ، فمنهم من سيخرج لنا كتاب رائع في الأدب والشعر وكتاب متميز في أي موضوع من المواضيع ، أو في أي مجالات آخرى ، والعضو الذى دائما ً يكون الأول في الترحيب حبيــب وقلبـــه طيــــب .


* ثانياً * (( قبل أن تكتب أي موضوع في أي قسم - يجب أن ترد على موضوعين أو ثلاث مواضيع أو أكثر ))

وهذا مهم جداً - لأن هذا تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم ، وأي عضو سوف يفرح بكل رد على موضوعه ويحثه ذلك على الأبداع أكثر فاكثر ، وأنت إذا رديت الكل سوف يرد على موضوعك إذا كان يستحق ، والذى
يرد دائما على المواضيع يسمى ( محبــوب الكــل ) .



* ثالثاً * : (( تشجيع المواضيع التي يكتبها أصحابها ))

أن تكتب أنت موضوع بجهدك أفضل مليون مره من نقله أو نسخه من منتدى ثاني - والمستفيد الوحيد هو صاحب الموضوع الذي كتبه بجهده - ولأنه موضوع رائع الكل سوف ينسخه وينشره في كل المنتديات .
أكتب فكره أو معلومه أو أنقل من كتاب أو مجلة مايستحق النشر ، والعضو الذى يكتب دائما مواضيعه بنفسه هو عضو نشيط ومتميز - واذا كان الموضوع يستحق النقل لأجل الفائده فلا بأس .

*رابعاً * : (( الكلمـــة السحريـــة ))
وهي أن تكتب كلمة ( شكرا على أي موضوع ) - كلمات قليله لن تتعبك أو تنقص من قدرك أو كبريائك
كثيرا ما نشاهد مواضيع عدد قرائها فوق السبعين أو الثمانين ، ومن هولاء فقط يرد على صاحب الموضوع واحد أو إثنان ، وفى كثيرا من الاوقات - تجد الموضوع خالي من أي رد ..!! فأنت تريد الكل أن يرد على موضوعك - وأنت لم تتعب نفسك ولم ترد على أي موضوع .....! - ويسمى العضو الذى يشارك دائماً ويحث الاعضاء على المشاركه " متميـــــــز "


*خامساً * : (( محاربــة الشلليــــة ))
وهذا أكبر خطر يهدد أي منتدى - وكثير من المنتديات هرب منها الاعضاء لهذا السبب ، وشللية هي أن يتفق الأعضاء ويقولوا ( نحن والله شله إرتحنا لبعض ولا نريد أن يدخل بيننا شخص - والاتفاق هو أن ترد على موضوعي وأرد ليك على موضوعك ) - ويكون إستقبال ( العضو الجديد ) بالتشاؤم وبالعاميه ومايعطوه وجه الى أن يمل وينسحب من المنتدى .




سادساً : (( التواصل بين الأعضاء ))
التواصل بين الأعضاء بأن نهنئهم فى الافراح ، وأن نواسيهم فى الاحزان ( تخيل نفسك مريض أو مسافر حتى أهلك لايعرفون أين أنت ، وتجي للمنتدى والكل مشتاقين لك ويسألون عنك ، أكيد حا تطير من الفرحه
ويسمى العضو الذى يسأل دائما عن الاعضاء ( طيـــب القلــــب)