جمعية مقاومة التطبيع اعتبرتها "محاولة تسلل" للبلاد
رسائل الكترونية تدعو شباب البحرين لرحلة سياحية مجانية لإسرائيل








دبي- العربية.نت

رفضت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع عرض "جمعية المصالحة الخيرية"، بتنظيم 50 رحلة سياحية مدفوعة التكاليف لـ 50 بحرينياً إلى تل أبيب. واعتبر رئيس الجمعية إبراهيم كمال الدين العرض بمثابة "محاولة للتسلل" إلى المجتمع البحرينيي، مستبعداً أن ينطلي على أحد.

وكان عدد من المواطنين البحرينيين تلقوا رسائل الكترونية تدعوهم إلى زيارة اسرائيل في رحلة ترفيهية، تقوم بها "جمعية المصالحة الخيرية".


وجاء في الرسالة أن الجمعية تعتزم السفر إلى تل ابيب في رحلة سياحية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ستشمل الرحلة اجتماعات مع كبار المسؤولين الإسرائيلين، إلى جانب عقد دورات سياسية تدريبية، تدعو للتسامح بين الأديان والاعراق، وتكوين علاقات مع جميع دول الشرق الأوسط، وفق ما نقلت صحيفة "الرياض" السعودية الاثنين 27-8-2007.

وأشارت الدعوة إلى أن الرحلة ستكون مدفوعة التكاليف بالكامل لـ 50 شخصاً، على أن يتم التسجيل من خلال الرد على نفس البريد المرسل، دون تحديد أرقام اتصال.

وذكرت أنباء صحفية أن العرض مقدّم من رجل أعمال عربي، اعتاد بثّ هذه العروض عبر الإنترنت من خلال غرف المحادثات والرسائل الالكترونية الموجهة للشباب في دول الخليج، وبشكل خاص الشباب البحريني والكويتي.