[align=center]

.
.
.
.



الغبار يستنفر مستشفيات الشمالية ويربك رحلات مطار عرعر


عرعر: محمد بن مهيدي

شهدت مدينة عرعر وعدد من مدن منطقة الحدود الشمالية أمس ولليوم التاني على التوالي موجة غبار انخفض معها مستوى الرؤية الأفقية إلى حد أثر على الحركة المرورية في الشوارع، كما أربك جدول تسيير الرحلات من وإلى مطار عرعر.
وفيما صحب الموجة تدافع مرضى الربو نحو المستشفيات والمراكز الصحية متأثرين بالأتربة والغبار استنفرت الشؤون الصحية طاقتها لخدمة المراجعين الذين زادت أعدادهم مع اجتياح الموجة، أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور فيصل الثبيتي أنه تم الإعداد لاستقبال المراجعين من المرضى الذين يعانون من مرض الربو نتيجة الغبار الذي غطى أجواء المنطقة أمس.
من جانبه أوضح مدير مرور منطقة الحدود الشمالية العقيد منيع الحامدي أن الطرق الدولية والشوارع الرئيسة بالمنطقة شهدت العديد من الحوادث التي وصلت إلى أكثر من عشرين حادثاً ونتج عن هذه الحوادث بعض الإصابات، مشيرا إلى أنه تم نشر الدوريات الميدانية بكافة مداخل ومخارج مدينة عرعر على الطرق الدولية.
ووفقا لمدير مطار عرعر محمد عطية السوعي فإن انخفاض مستوى الرؤية جراء موجة الغبار التي تشهدها المنطقة أثر على جدول الرحلات من وإلى مطار عرعر. [/align]