كتاب اليوم

صالح محمد الشيحي



مقتطفات الجمعة



* معالي وزير النقل الدكتور جبارة الصريصري اتصل مفيدا بأنه سيقوم بجولة بنفسه على طريق الشمال الدولي وخاصة الجزء الواقع بين رفحاء وحفر الباطن للوقوف على مستوى الإنجاز هناك.. الوزير ألمح لي بأن تنفيذ بعض الطرق بطريقة مرحلية يعود للاعتمادات المالية التي تأتي هي الأخرى على مراحل.


* المركز الوطني للقياس والتقويم قام بإعفاء أبناء الأسر المحتاجة من المقابل المالي لدخول الاختبار.. الخطوة جميلة للغاية.. لكنها ستكون أجمل بكل تأكيد لو شملت جميع الطلبة بلا استثناء!


* الأخ سعيد الغوازي بعث متسائلا: إلى متى يتم سحب الكفاءات الطبية من مستشفيات المحافظات الصغيرة إلى مستشفيات المدن الكبيرة وتبقى معاناة الناس في السفر بحثا عن العلاج؟!


* أحد الموظفين في أحد مصانع الحديد بعث ردا غاضباً يقول فيه: مصنع الحديد الذي نعمل فيه أعطانا إجازة مفتوحة بسبب تردي الأوضاع؛ وأنت وصاحبك علي الموسى تغمركما السعادة لأن الحكومة سمحت بدخول الحديد المستورد لينافس الحديد الوطني!!


* الأخ عبيد العبدلي يقول تعليقا على مقالي عن حماية المستهلك: نعرف جميعا أن حماية المستهلك تنشأ من المجتمع المدني بدون وصاية، بل يترك لها اتخاذ ما تراه مناسبا ولكن الوضع لدينا بدأ من وصاية وزارة التجارة واختيرت أسماء قد تكون مناسبة، أو لا تكون، وهنا يكمن سؤالك في آلية اختيار الأعضاء!!


* أحد الزملاء بعث تعليقا على موضوع زيتون الجوف المصدر لإسبانيا يقول: أخشى أن تلك الدول تقوم بشراء الزيت من بلادنا وتقوم بإعادة تصديره إلينا!