آخر المشاركات

المحامية رباب المعبي : سعدت بالحصول على الشهادة المهنية في المجال الاعلامي :.:.: تغريدة البجعة :: المحامية رباب المعبي : سعدت بالحصول على الشهادة المهنية في المجال الاعلامي :.:.: تغريدة البجعة :: الاعلامية البندري تركي تغطي حفل توطيد العلاقات بين سفارة النرويج وسفارة اليابان :.:.: تغريدة البجعة :: الاعلامية البندري تركي تغطي حفل توطيد العلاقات بين سفارة النرويج وسفارة اليابان :.:.: تغريدة البجعة :: الحلقة السادسة من تراثيات حديثة مع البندري تركي و صالح الشويرخ تاريخ حي الوشام :.:.: تغريدة البجعة :: الحلقة السادسة من تراثيات حديثة مع البندري تركي و صالح الشويرخ تاريخ حي الوشام :.:.: تغريدة البجعة :: تستطيع الحصول بطاقات ايوا في السعودية :.:.: تغريدة البجعة :: مجموعة ديرتنتا لجميع أنواع التصاميم والطباعة والتعبئه في الامارات :.:.: تغريدة البجعة :: متخصصون في جميع أنواع التصميم والطباعة والتعبئه لشركات المستحضرات الصيدلانيه وغيرها :.:.: تغريدة البجعة :: كيف تحقق أكثر من 1000 دولار بالشهر بسعر وجبة عشاء :.:.: تغريدة البجعة ::

النتائج 1 إلى 15 من 52

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    الصورة الرمزية عزيز المويهان
    عضو متميز جدا

    عزيز المويهان غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    623

    " رفحاء خارج الوطن "

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحبائي منتسبي وزوار هذا الصرح الرائع " منتديات رفحاء " الكريمة وكما أطلق عليه البعض بمنتديات النخبه وهو بلاشك نخبوي بما يحمله من أقلام تأبى ألا تعانق السماء بكل ماتطرحه من قضايا موضوعيه وأقرب إلى الواقعية في حياتنا اليوميه للإستفادة من صالحها وتغيير مانراه يستحق التغير ..!

    هنا ومن هنا أجد بين أزقة شوارع هذه المحافظة الجميله بأنني قد تجاوزت حدود الوطن لحظة تعاملي مع بائعيها الأجانب ..!
    فبالأمس القريب حين عودتي من مقر عملي قد مررت ُ بأحد محلات المواد الغذائية لشراء غرضا ً ما وكان سعره ( ريالين ونصف الريال ) فما أن وضع العامل حاجتي بكيس المحل بلطف ٍ ولباقه إلا أنه سارع بوضع قطعة علك ليصبح المجموع ( ثلاثة ريالات ) فقلت له مشكورا ً أن يُعيد العلك لأن لارغبة لي به فقدمت ُ له المبلغ ( ريالين ونصف الريال ) وكما هو معلوم لدى الجميع بأن النصف ريال عبارة عن قطعة حديديه ..
    ولكن تفاجأت برفض العامل بأستقباله بكل سخرية قائلا ً " لن أقبله حيث ُ أنه لا يتداول بالسوق " ..!
    فحاولت أن أبين له بأن تلك العمله لم تأتي من جزر الواق واق .. بل هي من حكومتنا الرشيده .. وهي من أستخرجت هذه العمله ولايحق لك الأعتراض عليها مادمت في حدودها وإلا سأخبر عنك السلطات ..
    ولكن دون جدوى .. وبما أن الجو شديد الحراره وأرهاق العمل باقي بجسدي فقبلت بالعلكة ومضيت وأنا أتسائل هل مازلت ُ في بلادي وهذه العملة الصغيرة مازالت لبلادي ..!
    أين الرقابة عن مايدور ..! هل نجد أنتاجيتهم بأعمالهم بحالة خمول حتى في أصغر مانحتاج إليه ..!





    إضاءة :
    ربما الكثير سينظرون إلى الموضوع بمنظور النصف ريال والريال .. ولكن أعلم عزيزي القاريء بأن الموضوع يتعدى جميع مادار في مخيلتك بل تجاوز ذلك بكثير .. فربما أعتبره في نظري هو مبداء ومعايشة أنظمة قد أحببناها ولا نقبل نكرانها بيننا فكيف بالأجنبي ..!




    " صورة المحل قد ألتقطت ليلا ً "
    التعديل الأخير تم بواسطة همّام ; 12 Aug 2009 الساعة 02:26 AM
    .
    .
    [flash=http://dc10.arabsh.com/i/01502/ug4nwobn8bzx.swf]WIDTH=350 HEIGHT=400[/flash]


    كل الشكــر للمصممه عروبه

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك