بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعضاء وزوار منتديات رفحاء قد شدني لكتابة هذا لموضوع ظاهرةُ انتشرت عند بعض الناس
وهي عندما يقوم الشخص منا ببناء مسكن يقوم بإختيار أفضل المقاولين وأجود أنواع مواد البناء ويعتني كذالك بإختيار اللوان البويات ألخ .. وهذا شيء مشروع وله الحق أن يبني ماشاء لكن الغريب أن بعض الناس اذا أراد أن يبني مسجداً لا يعتني به مثل ما قد اعتنا ببناء المسكن طبعاً لا أععمم الكلام لأن من الظلم التعميم ببعض المسائل عندما يقوم المسلم ببناء مسجد فإنه يحتسب الأجر عند الله ويطمع ببيتٍ بالجنة كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم مسكن الدنيا ان عمّرت ستسكن فيه 100 سنه ولكن هل تقارن الـ 100 سنة بالحياة الباقيه في الآخره ؟
قد يقول قائل الرجل بنا مسجداً وجزاه الله خير وليس على المحسنين من سبيل
طبعاً هذا لكلام صحيح ولكن الناظر لحال بعض المساجد الآن بعد الإفتتاح بشهر ترى تصدع بالجدران وترى السباكه تعبانة لأبعد الحدود وترى الإنارة أغلبها لايعمل ألخ
طبعاً أنا لا أطلب منه أن يدفع أكثر قد لايستطيع أن يدفع من المال أكثر مما دفع ولكن الكثير من المساجد لا ينقصها زيادةً بالمال ولكن ينقصها مراقبة المقاول فقط فبعض المقاولين هداهم الله يستغل عدم مراقبة الناس له وينسى أن الله رقيبٌ عليه .
وفي الختام أدعو كل مسلم أراد أن يبني مسجداً أن يراقب المقاول مثل ما يراقب المقاول الذي قد بنا له مسكناً فهذا بيتك وذاك بيت الله .

محبكم
أبومحمد الزوبعي
9-1 - 1431 هـ