يقوللي وهو الرفحاوي الصرف ولكن رفحاء ؟؟ قلت له من يشبه هذه المدينة برفحاء كمن يشبة الحمار بالفَرَس !!

كنت في رحلة مع احد الأصدقاء الى الرياض, بدأت من رفحاء , مروراً بالشعبة , والحفر , أم رقيبة , ومن ثم المجمعة , في المجمعة كانت لنا جولة جميلة داخل احيائها, توقفنا بعدها لتناول الغداء في احدى المتنزهات , مهما اتيت بكلمات الأعجاب عن احياء المجمعة والتنظيم فيها والبنية التحتية لا يكفيها ...

المجمعة التي تشبه رفحاء بمساحتها وعدد سكانها , من يراها لأول وهو يعرف بقية مدن المملكة وخاصة في الشمال يعتقد انها من دول اوربا وانها اتت لخارطتنا صدفة , على الأقل خدمياً وبنية , غير المعالم والتنظيم , وسع الشوارع وترتيبها , الوحات الإرشادية التي يكفيك لمعرفة كل مافي المدينة مرورك بالشارع الرئيسي فقط !
الحدائق يكفي ان اقول انها مناطق ذكية توجد بها خدمات الإنترنت , بنك تسليف رغم قربهم من الرياض , هايبر بنده , مركز تأهيل شامل , كلية تقنية كذالك رغم قربهم من الرياض , معهد تقني , نادي رياضي على مستوى , المقارنة بين ناديهم الرياضي ونادينا مضحكة جداً , وغيرها وغيرها .

سيأتي من يقول الفضل يعود لقربها من العاصمة , اقول لا ينبغي ان يكون القرب والبعد من المركز عذراً أمام التنمية , وتوزيع الخدمات بشكل عادل بين المواطنين .

بأنتظار ردودكم التي تثري الموضوع . شكرا لكم