[align=center]الخربشة وضوضو والفضاوة[/align]




بادئ ذي بدء أقول لكل مشرفين الرقابة بالمنتدى هذا ، إن هذا الموضوع رد على كذبة قيلت عني وسوء ظن بالصالحين من أبناء بلدي ، وكما أعطيتم المهاجم فرصة الهجوم آمل منكم أن تعطوني فرصة الدفاع لأعبر عن ما بداخلي حول تلك الهجمات المتسللة والتي باءت بالفشل الذريع وستفشل بعون الله تعالى أي محاولة دنيئة للتسلل سواء نحوي أو نحو من أحبهم من الفضلاء .

أبدأ بالقول :

الفضاوة وطبعاً الفضاوة كلن يعيشها وأولها هاللي يقرى مقالتي الحين لأني أعتقد أنه لو كان عنده أوعندها شغل مهم ماضنتي لقا وقت يقرا هالمقاله. المهم أن الفضاوه اخلقت أعمال غريبة خلت الواحد يفكر بأمور يمكن ما تطري على أحد عشان ينشغل بها "انشهد من الفضاوه الواحد وده يمسك طريق لينة ويمتره رايح جاي علشان يشوف وش سبب تواجد عوايل رفحاء هناك ؟ " المهم أن الفراغ أو بلهجتنا الفضاوه اللي نعيشها خلت (ضوضو) أحد أعضاء المنتدى ينتقد من يشاء كيفما شاء ! لدرجة أنه أخذ ( يجس نبض الأعضاء ) ببعض المواضيع والتي فيها عداء للناس الفضلاء ، وعندما لامه بعض العاقلين على سمومه التي نفثها في المنتدى ، استدرج قليلاً وكاد أن يتوقف عند حده ولكن كما هي عادته بحث عن عذر لاستمراره وراح ولقى انه مرشح بمسابقة المنتدى فزادت ثقته بنفسه وأعلن أنه لن يتوقف والترشيح اللي جاه من الاعضاء دليل على جودة ما يكتب . ولكن هيهات وهيهات !
أول موضوع عن مسجد ابن مساعد ! في ذلك الموضوع أخذ يستجدي المشرفين بإبقاء الموضوع وتلك انطلاقته الأولى في هذا المنتدى وكان يغيب فترة طويلة ثم يعود مسرعاً بطامة جديدة !
مشكلة كاتبنا المرشح الأول للجائزة الكبرى أنه إذا مدح بالغ لدرجة تكرهك بالممدوح ، واصبر عليه شوي راح تلقاه من زود المدح يرقص ولولا خوفه من أن ينكشف على حقيقته ، لوجدناه يغني لشعبولا !
كتب موضوعاً عن كاتب الوطن والذي يكتب في صحيفةٍ معروفةٍ بتوجهاتها المشبوهة وولاءاتها المثيرة للجدل ، وأيده في أطروحاته في كلمات يائسة تدل على حبه الشديد له والذي يرى فيه المنقذ وصاحب الحل لجميع المشكلات !
ثم عرج على الروضة الأهلية التي بجانب ورش الصناعية وجعل منها النبراس الذي يضيء بالعلم وأخذ يشكر القائمين عليها ولو قرأت ما كتب عن تلك الروضة لقلت أعوذ بالله من الشيطان الرجيم فالجنة عند الله وليست بجانب الورش !
بعدها أنطلق بقلمه المسموم وأخذ يكيل الإتهامات على رجال المحكمة وركز سهامه المحمومة بداء الحقد والغل على الملتزمين ( ولازم تعرف يا ضوضو أن أنيس / يحب الصالحين وليس منهم ) وللأسف فقد وصفهم هذا المتحاذق بالمنافقين !
كيف منافقين ؟ وكيف حكمت عليهم ؟ وما الدليل ؟ هذا ما يعرفنا أكثر على عقلية كاتبنا الأديب !
قال له أحد الأعضاء بأحد التعقيبات : (وانا اقرأ هذا المقال تذكرت جريدة العفن وحربها المسعوره على الملتزمين ورموز الصحوه وهيئات الامر بالمعروف ) .
أما أنا فأقول : سوء الظن يا ضوضو سلوك ذميم، ومنهج سيئ، ومرض خطير يضر بالشخص وسوء الظن يا ضوض أنك تتتصور في الناس أشياء ليست فيهم صورها لك الشيطان، وهواك فليس معك دليل قاطع وبرهان ساطع واضح يدل على ما وقع في نفسك من ظنون، ولكنك أقتنعت نفسك بهذا الشيء الذي ظننته، ثم بنيت على ذلك أموراً أخرى .

ولاشك يا ضوضو أن هذا أمر محرم، والله سبحانه وتعالى نهى عن الظن، وطالبنا باجتناب الكثير من الظن لأن بعض الظن إثم، يقول الله تعالى: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ }،والرسول صلى الله عليه وسلم حذر من ذلك فعن أبي هريرة، رضي الله عنه قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث) متفق عليه، فالجدير بك أن تربأ بنفسك عن الظن ، كما أنك لم تشكر الموظفين على جهودهم المبذولة في خدمة المراجعين ولم تشيد بشيء مطلقاً ، فقد قال عليه الصلاة والسلام : لا يشكر الله من لا يشكر الناس ، أو كما قال عليه الصلاة والسلام .

بعدها كتب موضوعاً عن مركز الاشراف التربوي وطلب منهم نادي للمعلمين يتوفر فيه قنوات أوربت وأر تي ولو بكيفه والأعضاء معطينه وجه ، قال : نبي شوتايم .. والعياذ بالله .
بعد ذلك ذهب لموضوع عن روضه المستقبل وحمد الله كثيراً أن مكنه الموضوع الخاص بها قبل أن ينزلق إلى مزبلة التاريخ فمدح كثيراً وأثنى على كاتب الموضوع خيراً وقام بوصف كل من ينتقد تلك الرويضه بأنه لا يحسب من الصالحين بل كذب وأخبر بأنني انتقدت موقعها فقط !
ولم يصدق في ذلك حيث ورد في تعقيبي نقد لصاحبها والذي يتدخل في كل شاردة وواردة ضارباً بعرض الحائط اللوائح التي نشأت المدارس الأهلية عليها ، أما ما كتبته أنت يا ضوضو في ردك فهو كذبة أسجلها هذا اليوم عليك وأشهدك أيها القارئ عليها ، والكذب هو آفة لدى الكاتب لأنه يفقده المصداقية التي إن زالت فقد زال الكاتب معها لأن الصدق هو أساس الكتابة إلا إن كان أنك تحسب إننا ما نشوف وإلا ما نفهم أو أنك تحسب أن الناس تنسى بسرعة !
أقول بعدما مدح حتى مل المدح منه وكذلك قام بسرد أحداث سابقة حول موضوعه السابق والذي كان بعنوان أكاديمية الورشات ! عفواً أكاديمية الرمل ! عفواً آخر مرة : أكاديمية البلك والطابوق ! ماعليش ما قدرت أنطقها لأنها ما تركب وكيف تركب وهي لسه روضه عمرها سنة (نونو) ؟
بعدها ذكر الحالة التي كان عليها - عندما انتقدت الموضوع السخيف ذلك وأدليت بدلوي هناك - قال ( جن جنوني) " يامسكين حرااااااااام بصراااحة كسرت خاطري والله لو إني داري أنك مرهف الإحساس كنت وديتك لحديقة العوائل علشان تلعب بذيك الألعاب اللي أنت خاااابر ، يا عيني على جنونك اللي جن ، ليش طيب ما قلت لنا قبل : إنه اذا خالفك احد بالرأي أنك تنجن علشان نآخذ حسابنا وما ناقف بوجهك أبداً أبداً يا ضوضو !
يبدو أن صاحبنا مصاب بــــ " الفوبيا " هذا مسمى بعض الامراض النفسية والاكسلوجية لدى الإنسان الخائف من الاماكن العالية أو الواطية أو البحر ، المهم انه مرض نفسي وأنا بركز على الطيران لنه أقوى أمراض الفوبيا واللي يلازم كثير من الفنانيين المشاهير واللاعبيبن وكبار الشخصيات أمثال ضوضو واللي طاير بروحه هاليومين !
لا وبعد يتكلم باسم صاحب الحلال ويقول ليتهم اعطونا مرئياتهم حول انتقاداتهم يا ابني أسلوب الكذب هذا مكشوووف وإن كنت تبي أجيب لك نص كلامي انا مستعد فالرد موجود بموضوعك البائس وقلت أنا فيه ان المعلمين كذا وكذا والموقع كذا وكذا وصاحب المدرسة كذا وكذا .... وما يحتاج يا مرهف الإحساس إني اعيد كلامي لأني خايف على صحتك من الجنون !
إذا كنت وأنا العضو / أنيس العلم الذي على رأسه نار -انتقدك فقط - أعد من المخربشين في نظرك ، فأنت أيضاً من هذه الفئة لأنك تنتقد في كتاباتك - إن جاز تسميتها كتابات ؟ عن المحكمة وعن مكتب الخطوط السعودية "العرادي " وغيرها .
ودامك تنتقد فأنت مخربش مثلي مثلك ، واللي يآخذ أمنا يصير عمنا وبمعنى أوضح : أي منتقد بنظرك مخربش ، أقول سنخربش سوياً ونعمل منظمة موقع رفحاء للمخربشين بس رجاءً لا أحد يخربش على ضوضو صاحبي تدرون ليش لأنه اذا احد خربش عليه أو على كتاباته - فلا فرق لديه بينه وبين كتاباته - فإنه معرض للإصابة لمرض خطير هو الجنون بسبب أنه ما يتحمل إلا دعاية شااامبو جنسووووون للأطفال ... يا عيني !
وتدرون وش آخر مهازله هو الإشادة بصالون حلاقة والذي يرتكب المسلم عنده أمور منهي عنها مثل قصات الشعر وحلاقة اللحية ، يقول ضوضو : إن اغلاق هذا الاسم التجاري وخاصة في( الحلاقة ) سيعيدنا إلى صف طابور عند أولئك الهنود ) الذين ( يضعون detol داخل علبة bebse للتعقيم ولمدة عام كامل !!، إضافة لإختفاء الخدمة الجيدة .والديكورات الرائعة .
ياسلاااااااااااااااام على النعومة والبودرة والنيفيا والخدمة الجيدة والديكورات الرائعة ، ما قلنا قبل شوي : انه ضوضو ذو إحساس مرهف ؟!!
همسة في أذنك من محب.. جدتي تسلم عليك وتقول : ( قل له يكرب حنتسه وهو يحتسي ويترك عنه أسلوب النواعم والبنات ) .
ثم وجه دعوى كريمة يطلب فيها رئيس البلدية بإنقاذ ما يمكن إنقاذه لأن مغادرة صالون الحلاقة أمر مهم جداً وهذا يعود أثره على نفس ضوضو الحبيب ومن هم على شاكلته ، ...... يا الله لا تبلانا !
لا يا صاحب الحلاق تكفى لا تسكر واللي يرحم والديك ترى فيه عندنا ناس لو تسكر بيصيحون مثل الأطفال .
عودة للفضاوة والتي تسببت بوجود مثل هذا النموذج الذي تدارسناه معاً ، أقول ضوضو : حاول تشتري لك كيس رز 45 كيلو واجلس نظف فيه ولا خلصت تنظيف احسب كل كيس رز كم صحن بخاري يطلع منه وعقبه بتعرف مطاعم الفجر للبخاري برفحاء كم يربح في الكيس . " العاطي في السماء والفاضي في منتدى رفحاء ".


رسالة هامة لكل من أضافني بالمسنجر : تفاجأت بوجود رسائل يطلب بها أصحابها الإضافة بالإيميل ، أحب أن أخبرهم بأنني لا أحب المسنجر وسأريح من قام بالإضافة بالقول بأنني لا أدخل إيميلي إلا نادراً فلا فائدة من وجودكم منتظرين هناك ، ومن أراد أن يرسل لي جائزة وإلا مبلغ مالي كبير فليراسلني عن طريق ارسال رسالة فقط على عنوان الإيميل .. بدون إضافة .


[align=center]مع تحيات مدير شؤون المخربشين بمجلة ميكي ماوس .[/align]