قضايا سعودية: متابعات
في سبق جديد سجلته جامعة جازان أمس أقيم احتفال خاص باليوم الوطني حضره طلاب وطالبات الجامعة في قاعة رسمية خلت من الحواجز بين الجنسين.

وذكرت الوطن السعودية أن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز شارك في الاحتفال بحضور أكثر من 250 أكاديمية وطالبة من منسوبات الجامعة، فيما توزعت المساحات الخضراء على قاعة الاحتفال ممثلة إما بالأعلام أو الأوشحة أو القبعات التي حملها وارتداها الحضور من الجنسين على حد سواء.

ووصفت الصحيفة تصرف الجامعة بأنه التزام بالخط الذي خطته لنفسها مبكرا، إذ واصلت تمكين منسوباتها من حضور الأنشطة أسوة بالرجال، فيما كانت في وقت سابق قد أنشأت ملاعب رياضية للطالبات مزودة بكافة الخدمات, وأتاحت لهن مراجعة معاملاتها داخل أروقة الجامعة، شريطة أن تبرز كل طالبة أو أكاديمية بطاقتها الجامعية.

وفي الحفل، صدحت فرق الإلقاء الشعري والدرامي بأوبريت "مجد الثمانين" الذي صاغ كلماته الشاعر جبران محمد قحل، ولحنه الفنانان علي عيسى وإبراهيم خيري, ووزعه موسيقيا الفنان صالح خيري. ووسط تفاعل كبير من الأكاديميات والطالبات اللاتي امتزجت القبعات والأوشحة الخضراء بسواد عباءاتهن، راح الحضور يردد الأهازيج الوطنية ويواصل التصفيق.
وأكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر في كلمة ألقاها خلال الحفل على أهمية تسلح الشباب والشابات بالعلم والمعرفة وخاصة المبتعثين والمبتعثات والذين تحملوا البعد عن الوطن في سبيل التزود بمختلف العلوم مما يؤهلهم لتكملة مسيرة البناء والتنمية لخدمة الوطن.

وأضاف أمير جازان مخاطبا الحضور "إننا دائماً نسير في وطننا ضمن الخطط التنموية الطموحة، وبالنسبة لي فما أنا إلا منفذ للتوجيهات حسب هذه الخطط التنموية الطموحة التي تبشر بالخير لهذه المنطقة، وها نحن كل يوم نشهد منجزاً، وكل منجز هو عيد بحد ذاته، وعلى الرغم من المشاكل وما قابلناه في وطننا من تحديات إلا أننا بعون الله تجاوزناها ومضينا في تنمية بلدنا وتحقيق طموحاتنا".





0
0


!!!!!!!!!!!!!!!

وييييييين عايشين يحتفلون مع بعض؟!!!!
افا يا جازاااااان