النصر ينجو من فخ الرياض ويضرب موعداً مع الهلال
القحطاني وحمود قادا العالمي إلى نصف نهائي كأس ولي العهد



إبراهيم غالب محاطاً بلاعبين من الرياض في مباراة أمس





الرياض: عبدالمحسن المعمر 2011-02-18 3:53 AM
ضرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر موعداً مع غريمه الهلال لملاقاته في الدور نصف النهائي من كأس ولي العهد، وذلك بعد أن تجاوز نظيره الرياض 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما أمس في ربع نهائي المسابقة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
سجل للنصر عبدالرحمن القحطاني (7)، وسعود حمود (57)، وأحرز هدف الرياض حسين معاذ (86).
دخل فريق الرياض الحصة الأولى على عكس ما كان متوقعاً منه وهو اللعب بأسلوب شبه مفتوح، حيث حاول لاعبوه الوصول إلى مرمى النصر في أكثر من مرة وتحصل لاعبوه على أخطاء أمام منطقة الجزاء النصراوية, ولكن رد النصر لم يتأخر كثيراً، وتمكن عبدالرحمن القحطاني من خطف الهدف الأول لفريقه عند الدقيقة (6) من خطأ على حدود منطقة الجزاء سددها بشكل جميل على يمين حارس مرمى الرياض بدر الدعيع.
ولم يثن الهدف لاعبي الرياض عن التقدم من جديد، ولكن هذه المرة لتسجيل هدف التعادل، إلا أن لاعبي النصر أكثروا من الأخطاء في منتصف ملعبهم وحدوا من خطورة هجمات مستضيفهم.
وأجرى مدرب النصر، الكرواتي دراجان أول تغييراته في الدقيقة (18) بشكل اضطراري بدخول أحمد عباس بديلاً لبتيري.
وكاد النصر يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة (27)، ولكن سعود حمود رفض ذلك بعد أن فضل تمرير الكرة لزميله عبدالرحمن القحطاني بدلاً من التسديد، حيث استطاع دفاع الرياض إبعاد الكرة.
وزادت فعالية النصر واستحواذه على الكرة، وهدد مرمى الرياض كثيراً وسط استبسال دفاع الرياض وحارس مرماه بدر الدعيع في التصدي للهجمات النصراوية.
وأضاع عبدالرحمن القحطاني انفرادة صريحة بالحارس الدعيع الذي أبدع في إبعاد الكرة في الدقيقة (35)، وواصل بعدها لاعبو النصر تهديدهم لمرمى الرياض عن طريق الثلاثي بدر المطوع وعبدالرحمن القحطاني وسعود حمود، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف دون رد.
ولم يتغير الشوط الثاني عن سابقه، حيث تواصلت الهجمات النصراوية على مرمى الرياض، وكان بدر المطوع قريبا من إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (51)، إلا أن الدعيع نجح في الاستحواذ على الكرة.
وعاد المطوع مرة أخرى ولكن هذه المرة في موقف صانع اللعب، وأهدى لزميله سعود حمود تمريرة الهدف الثاني انفرد على إثرها بحارس الرياض ووضعها في المرمى في الدقيقة (57).
وواصل حارس مرمى الرياض بدر الدعيع إبداعه في إبعاد الخطر عن مرماه بعد أن تصدى لكرة نصراوية خطرة قبل أن يصل لها عبدالرحمن القحطاني في الدقيقة (73).
ووضعت الإصابة التي تعرض لها مدافع النصر محمد عيد مدرب فريقه في وضع صعب بعد استنفاد كافة تغييراته، ليلعب النصر ناقصاً خلال العشر دقائق الأخيرة من اللقاء.
واستفاد الرياض من هذا النقص بتسجيل هدفه الوحيد في المباراة عن طريق حسين معاذ في الدقيقة (86).
وواصل الرياض ضغطه للبحث عن هدف التعديل والاستفادة من النقص النصراوي، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز النصر 2-