آخر المشاركات

النتائج 1 إلى 15 من 23

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    الصورة الرمزية الباحث عن الحق

    عضو لجنة منح ألقاب التميز


    الباحث عن الحق غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2003
    المشاركات
    1,726

    يتربص شياطين الإنس بأولادنا في رفحاء ونحن نيام؟؟!! ( الجزء الأول - المرحلة المتوسطة )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأولياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين ، أما بعد :

    المدرسة.. عالم بذاتها ، تحمل في طياتها جميع مايحمله هذا العالم من الخير والشر ، والجميل والقبيح ... وغيرها ، وإن كان أصل تأسيسها مبني على الخير والجميل ونبذ الشرّ والقبيح ، ولكن هذا الأمر تأباه سنّة الله في الحياة ؛ فالشيطان حريص أن يأتي بالشرّ وسبله لمزاحمة الخير وسبله في أي زمان ومكان ، والثغرة التي استغلّها الشيطان في المدارس هي ( أخلاقيات الطلاب ) ، فقد وجد الشيطان فيها أفسح مكان له ولأوليائه وجنوده . نعم .. أخلاقيات طلابنا من إخواننا وأولادنا الذين أسّست المدارس لأجلهم ، يُـعَـلّمون الخير والأخلاق الحسنة ومايقوّمون به حياتهم الدينية والدنيوية ، وحال طلابنا أخلاقيّا مع المدارس نقسّمها مع المراحل الدراسية :

    أولا : المرحلة الإبتدائية :

    وهي أهون المراحل ؛ فالخوف هنا ليس من أخلاقيات الطلاب ، ولكن من أخلاقيات المدرّسين ومقدار جودة تدريسهم ، وفي تلك المرحلة جلّ مايخاف منه الطالب هو عصا المدرّس أو توبيخ البيت أو الخوف من أحد المتعربجين الصغار الذي يتوعده بالطلعة لكي يضربه فهنا أرى - بحسب ظنّي - أن المرحلة هذه أقل المراحل خطرا ، ولايعني هذا أن نبعد الخوف ونتجاوز في الطمأنينة إلى درجة المبالغة .


    ثانيا : المرحلة المتوسطة :

    وهنا والله تشخص العين لهول ماترى ، في هذه المرحلة يتأجج الخوف على أبنائنا وإخواننا في المرحلة المتوسطة ، وخوفنا هنا على ثلاثة أنواع :
    1- الخوف العام على جميع الطلاب : الخوف عليهم من الرفقة السيّئة ، و شرب الدخان ، ومن المخدرات والحبوب ، ومن التفحيط وإهمال الدراسة ، والدخول في مهاترات ومشاجرات مع الطلاب ، أنا رأيت بأم عيني من يركب من طلاب المتوسطة مع المفحطين ، ورأيت من يشرب الدخان ، وحدّث أحد مدرّسي متوسطة رفحاء أنه مُـسك أحد الطلاب معه جوال كاميرا فيه مقاطع خليعة !
    2- الخوف على المتفوقين دراسيا : لاتستغربوا .. هذا ليس مشهدا دراميا من احدى المسلسلات ، ولكنه حقيقة لايعرفها إلا من عايش الطلاب في المرحلة المتوسطة ؛ فهناك مجموعة من الطلاب لايرتاح لهم بال ، ولاتقر لهم عين ، وهم يشاهدون زملائهم قد تفوقوا وينالون المدح والثناء من الجميع ، فتجدهم يكيدون لزملائهم ويحاولون جرّهم إلى مايهلكهم من سبل الشر كالمخدرات والفواحش ، ويستخدمون أنواع الوسائل ليسقطوا طلاب التفوق ، ولربما صادقوهم وادّعوا مصادقتهم ومحبتهم لهم لكي يسهل جرهم إلى طرق الهلاك والإنحطاط .
    3- الخوف على من رزقهم الله حسن الوجه : وهنا حدّث ولاحرج من المصائب التي تحدث في هذه المحافظة خصوصا ، وأني أعلم أن بعض هذا الكلام لايروق للبعض أو قد يتحرّج من التكلم به ، ولكن الذي أنا مرتاح إليه هو الكلام بشدّة عن هذا الموضوع خصوصا لأني وأمثالكم - أيها الأحبة - لانعيش في أبراج عالية ، ولسنا من خارج هذه المدينة ؛ بل كلنا في رفحاء يهمنا مصلحة رفحاء وشباب رفحاء ، ولن نسمح أبدا أبدا أن يضر أحد شباب هذه المدينة سواء كان من الخارج أو من شواذ الداخل ، فأقول حول هذا الموضوع :
    ليتجه المدرس أو المدير أو المرشد أو غيرهم إلى حمامات المدرسة - أكرمكم الله - ليقرأ نشرة أخبار الفحش والدنائة ، وليشاهدوا الإستهداف الواضح لمجموعة من الطلاب الذي رزقوا بجمال الوجه من الطلاب ، واعلموا أن هذه الكتابات هي انطلاقة من أقوال وأعمال يستحي المرء من ذكرها ، ولكن حماية لأولادنا وإخواننا فإننا نذكرها بعيدا عن مايسيء للذوق العام ، فالوسيم يتعرّض في هذه المرحلة إلى خطر شديد وأذى عظيم من قبل الطلاب المعربجين والفاسدين سواء من المرحلة المتوسطة أو من عرابجة المرحلة الثانوية أو من خارج نطاق الطلاب من أخسّة الشباب العاطلين وغيرهم من خارج أسوار المدارس ، وقد يكون التعرض للطلاب عن طريق اللفظ أو الفعل ........

    للحديث بقية
    التعديل الأخير تم بواسطة الباحث عن الحق ; 26 Apr 2005 الساعة 04:13 AM
    [align=center]
    يا صبر أيّوب !

    http://ana9non.arabform.com

    [/align]



مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك