جدة: يُمن لقمان 2011-09-28 2:24 am

وقعت هيئة دوري المحترفين السعودي عقد شراكة مع مجموعة عبداللطيف جميل (وكيل سيارات تويوتا بالسعودية) لتنضم بذلك إلى طيران الإمارات وماستر كارد في رعاية دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم.
وجاء التوقيع في حفل أقيم أمس وأعقبه مؤتمر صحفي أقيم في فندق هيلتون في جدة.
ويأتي توقيع العقد مع تويوتا والذي يستمر لمدة عامين، ضمن خطة الهيئة في استقطاب شركاء من أكبر الشركات المحلية والعالمية لدعم الدوري بهدف تطويره والنهوض بالكرة السعودية.
وطلب نائب رئيس لجنة التسويق والمالية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حافظ المدلج، الأندية بضرورة تطبيق مفهوم الرعاية أسوة بهيئة دوري المحترفين، حتى يكون لدى كل ناد بعد خمس سنوات من الآن راعٍ رئيسي وعدة رعاة شركاء.
وضرب المدلج مثلا بهيئة دوري المحترفين بالدوري الياباني التي تمتلك ثمانية رعاة، بينما أنديتها تملك 65 راعيا، وقال "نحن الآن لدينا أربعة رعاة، ونتمنى أن ينتقل الفكر الذي أسسته هيئة دوري المحترفين السعودي بالتعاون مع شركة صلة إلى الأندية ليكون لديها عدة رعاة".
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين محمد النويصر أن تأخر الهيئة الإعلان عن شريك حتى الجولة الرابعة لدوري زين يعود إلى أن هذا النوع من الشراكات يحتاج إلى الثقة بين الطرفين، وقال "كانت العلاقة بين الهيئة والقطاع الخاص بدأت ضعيفة في عام 2008، حيث كانت الشركات تسعى إلى جس النبض لمعرفة وضع الهيئة".