آخر المشاركات

مكتب استخراج تصريح :.:.: تغريدة البجعة :: كاجو: تطبيق ثوري لإنشاء المحتوى والربح منه! :.:.: تغريدة البجعة :: المحامية رباب المعبي : سعدت بالحصول على الشهادة المهنية في المجال الاعلامي :.:.: تغريدة البجعة :: المحامية رباب المعبي : سعدت بالحصول على الشهادة المهنية في المجال الاعلامي :.:.: تغريدة البجعة :: الاعلامية البندري تركي تغطي حفل توطيد العلاقات بين سفارة النرويج وسفارة اليابان :.:.: تغريدة البجعة :: الاعلامية البندري تركي تغطي حفل توطيد العلاقات بين سفارة النرويج وسفارة اليابان :.:.: تغريدة البجعة :: الحلقة السادسة من تراثيات حديثة مع البندري تركي و صالح الشويرخ تاريخ حي الوشام :.:.: تغريدة البجعة :: الحلقة السادسة من تراثيات حديثة مع البندري تركي و صالح الشويرخ تاريخ حي الوشام :.:.: تغريدة البجعة :: تستطيع الحصول بطاقات ايوا في السعودية :.:.: تغريدة البجعة :: مجموعة ديرتنتا لجميع أنواع التصاميم والطباعة والتعبئه في الامارات :.:.: تغريدة البجعة ::

النتائج 1 إلى 15 من 22

مشاهدة المواضيع

  1. #1
    عضو جديد

    ريموت بن كنترول غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    29

    Question الدب الداشر وفتوى العادة السرية...... # حتى نكون موضوعيين في الطرح والحكم #

    بداية شكرا لك أخي الدب الداشر على غيرتك على حرمات الدين
    لكني أرى أنك تحاملت كثيرا على هذا ( الملتزم ) ولي على موضوعك ملاحظتان :
    الأولى : لاأدري هل أنت متأكد من مصدر الخبر أم اكتفيت بما تناقله ( الشباب في العرس ) , فهل كلفت نفسك الاتصال به
    وسؤاله عما نسب إليه !!
    أقول هذا الكلام لأني التقيت هذا ( الملتزم ) الذي تقول أنه أفتى بهذه الفتوى _ وذلك قبل أن أرى موضوعك _
    وأخبرني وهم متضايق جدا من الناس الذين يقوّلونه ما لم يقل , وحكى لي قصة هذه الفتوى , فحصلت كل هذه ( الزوبعة ) وبنيت على لا شيء .
    أخي _ الدب الداشر _ لقد سأله ( أي الملتزم ) أحد الشباب عن العادة السرية ( أي أنه لم يأته مبادرا إليه وأخبره هذه الفتوى كما تناقل الناس !!), فأخبره بأقوال العلماء فيها والتي منها أنها مكروهة .
    هذه القصة وما فيها .
    الثانية : وأؤيد فيها أخي وحي القلم .....(( لذا فـلو اختار هذا الملتزم قولاً فله سلف ولم يأتِ بشيء من عنده ولست بهذا الكلام أدافع عنه ولا عن من انتصر لهذا القول .. فقط أحببت أن تكون موضوعياً في الطرح لا إقصائياً في الحكم .. زادك الله علماً وفقها .. ))
    للعلم فأنا لست مع القول بالكراهة فلو سألني أحد لقلت أنها حرام ولكن لكي نكون موضوعيين في الطرح والحكم لا إقصائيين فيهما .
    أخي الدب الداشر مافائدة هذه العبارات في كلامك

    - ها ها ها
    - وهذا حجراً آخر في فمك من يد إبن القيم


    إن هذا التشنيع في الكلام لايخدم الموضوع بل يزيده سوءا , فأين نحن من ردود الرسول صلى الله عليه وسلم على خصومه , ومن ردود السلف على المبتدعة , لاتجد فيها هذا الكلام , إنما تجد الرد بالدليل الصريح والموعظة بالتي هي أحسن , هذا وهم كفار و مبتدعين فكيف إذا كان المخالف مسلما , فكيف إذا كان أخا لنا نعرفه ويعيش حولنا .
    هذا كلام أردت توضيحه وأرجو أن يفهم قصدي وألا يساء الظن بي .

    التوقيـــع : متبـع للحـق ....
    التعديل الأخير تم بواسطة ريموت بن كنترول ; 03 Jan 2006 الساعة 11:20 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك