اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابونايف مشاهدة المشاركة
تخفيض رسوم الرخصة" .. نصدق من ونكذب من؟

"عكاظ" أكدت التراجع عن القرار و"المدينة" نفت اليوم
(سبق) الرياض: في الوقت الذي أكدت فيه صحيفة "عكاظ" أمس تراجع الإدارة العامة للمرور عن اقتراحها بزيادة رسوم الرخصة المرورية لتصل إلى 400 ريال لعشر سنوات والإبقاء على رسوم تبلغ 150 ريالا لنفس المدة في مشروع الرسوم الذي أنهته مؤخرا، وتستعد لتطبيقه قريبا، نفت صحيفة "المدينة" اليوم على لسان مساعد مدير عام الإدارة العامة للمرور العميد علي بن صالح العلوان تخفيض الرسوم.

وقال العلوان لـ (المدينة) إن إدارة المرور ليس لها الحق في إصدار مثل هذه القرارات بحكم أنها جهة تنفيذية وليست تشريعية ، مشيرا إلى أن القرار صدر بموافقة مجلس الوزراء وفي حالة إلغائه يحتاج إلى دراسة متكاملة من قبل جهات استشارية ومجلس الشورى لتوضيح مدى كفايته من عدمها.

وتساءل الكثير من المواطنين في اتصالات مع" سبق" عن الحقيقة " الضائعة" حول رسوم الرخص ، قائلين "نصدق من ونكذب من ونتمنى أن يكون الخبر الأول صحيحا خاصة وان احد أعضاء مجلس الشورى اعترف بالخطأ في طرح موضوع زيادة الرسوم لتغطي 10 سنوات".

وقال خبير إعلامي لـ"سبق" إن التنافس بين الصحيفتين في الفترة الأخيرة دفع كل منهما إلى التشكيك في معلومات الأخرى ، وهو ما كان يحدث في السنوات الماضية بين صحيفة"عكاظ" و"الوطن" الوليدة في حينها.


[align=center]عساك سالم بونايف وشكرا عا التوضيح[/align]