مقتل 6 قادة وتدمير واسع لمعاقل الحوثي في اجتياح فتاك لمناطق سفيان والملاحيظ والحوثي يعلن انهيار قواته


كشفت مصادر عسكرية عن مقتل (6) قادة حوثيين بجانب عشرات العناصر، وإلحاق دمار واسع بمعاقل الإرهاب الحوثي وآلياته الحربية، والسيطرة الكاملة على عدة مناطق من محوري الملاحيظ وسفيان، خلال ملاحم بطولية سطرتها وحدات القوات المسلحة والأمن.

وأكدت المصادر أن المعارك الشرسة التي تخوضها وحدات الجيش في محور الملاحيظ أسفرت عن مقتل كلاً من: (زكريا حسن الحوثي)، و(يحيى محمد علي)- المكنى بـ"أبو سالم"، وهو قائد العناصر الإرهابية في "بني القم"، و(علي ضيف الله الخولاني) المكنى بـ"عبد الله خاطر"، و(مسفر النمير) الذي يعمل كمتخصص في مجال الاتصالات في صفوف العناصر الإرهابية، حيث لقي مصرعه في جبل "الدامغ" برصاص أحد القناصين.

كما أشارت إلى أن الإرهابي (يحيى حسين حوى)، الذي يعد من العناصر القيادية لعناصر الإرهاب والتخريب في "سفيان" لقي مصرعه خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر: أن أبطال القوات المسلحة والأمن في محور سفيان شنوا أمس الأربعاء هجوماً بطولياً متقناً على معاقل الإرهاب الحوثي في سفيان، وقد تم خلال الهجوم اجتياح العديد من المناطق والمواقع المهمة، بينها التباب المطلة على طريق "سفيان- الجوف"، والتباب الشرقية لـ"تبة المنصة"، و"تباب القلة" شمال شرق خط "برط"، كما ألحقوا دماراً واسعاً بالأوكار والمتاريس التي أقامها الحوثيون في تلك الجهات، وكبدوا فلول الإرهاب الحوثي خسائراً فادحة بالأرواح والمعدات, وقد شوهدت مجاميعاً حوثية وهي تولي الأدبار في هزيمة نكراء أمام الزحف البطولي المهيب لوحدات الجيش اليمني، مخلفة وراءها كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المختلفة.

كما اشتبكت وحدات الجيش مع مجاميع حوثية شنت هجومها على إحدى التباب التي تمت السيطرة عليها في وقت سابق، وكبدتها خسائراً فادحة، في نفس الوقت الذي خاض أبطال القوات المسلحة اشتباكات شرسة في "وادي مذاب" أفضت إلى دحر الفلول الحوثية وتكبيدها عدداً من القتلى.

وعلى جبهة الملاحيظ، التي سبق أن نشرنا تقريراً عن معاركها ليوم الأربعاء، فإن المصادر تؤكد أن المعارك ما زالت دائرة، وأن وحدات الجيش شنت هجوماً على أوكار الإرهاب الحوثي باتجاه "الشعب" وألحقت بها دماراً كبيراً، وقد شوهدت العناصر الحوثية وهي تخلي قتلاها والمصابين من الموقع قبل أن يلوذ الناجون بالفرار.

وتؤكد المصادر: أن (4) عناصر إرهابية لقيوا مصرعهم، وجرح (3) آخرون في انقلاب سيارة كانت تقلهم، أثناء فرارهم من أحد المواقع التي هاجمها الجيش.. لتضاف إلى من سبق ذكرهم من قادة الإرهاب الحوثي الذين لقيوا مصرعهم خلال المعارك الدائرة في الملاحيظ.

وأشارت أيضاً إلى أنه في منطقة "بني صياح" دمر أبطال القوات المسلحة والأمن سيارة محملة بالعناصر الحوثية، ولقي جميع من كان على متنها مصرعهم.

وخلال عمليات أخرى، لقي العديد من العناصر الإرهابية مصرعهم في "مثلث شداء" و"ساقين" بينهم الإرهابيين (صدام حسن صالح مسرع) و(أحسن عقبة).

وفي محور صعده، قالت المصادر: أن وحدات من الجيش والأمن وجهت ضربات فتاكة للعديد من المواقع والأوكار الإرهابية، في نفس الوقت الذي أحبطوا عددا من محاولات التسلل إلى بعض المواقع العسكرية والأمنية، وتم تدمير آلياتهم، بجانب إحباط محالات حوثية لزرع الألغام والمتفجرات.. كما تم تدمير عدد من السيارات التابعة للعناصر الحوثية ما بين "سبهلة" و"المحرق".

وأفاد مصدر محلي بصعده: أن اثنين من المواطنين قتلا في انفجار لغم ارضي زرعته عناصر الإرهاب الحوثي في أحد الطرق المؤدية إلى قرية بوادي "آل أبو جبارة" التابع لمديرية "كتاف".

من جانبه، كشف مصدر أمني في صعدة: ان الأجهزة الأمنية ألقت القبض على سيارة تحمل (33) اسطوانة غاز، كانت في طريقها للعناصر الإرهابية، التي تستخدمها كمتفجرات بعد تركيب صواعق في رؤوسها.. ونوه المصدر أيضاً إلى إلقاء القبض على (3) من عناصر الإرهاب الحوثي في صعده.

المصدر: نبأ نيوز

المختصر / وجه عبد الملك الحوثي– زعيم التمرد- ظهر اليوم رسالة استغاثة عاجلة، يوميء بها إلى حلفائه بإرسال مقاتلين للقتال في صفوفه، ويعلن فيها انهياره، وأنه أصبح في حال من الضعف سيسلم به أمره إلى الله إن لم يأته الغوث من أنصاره.

الرسالة التي وجهها الحوثي- واطلعت عليها "نبأ نيوز"- كرسها الحوثي من أولها وحتى آخرها للحديث عما وصفه بـ(العدوان الظالم من قبل النظام السعودي على اليمن)، ولم يترك منطقة من صعدة وعمران إلاّ واتهم الجيش السعودي باستهدافها، وقتل أهلها بـ(5000) صاروخ وأكثر من (600) غارة جوية- على حد ما ورد في الرسالة.

وختم الحوثي رسالته- التي تكاد تكون بكائية لاستدرار عطف الناس- بـ"شفــرة" تضمنت في ظاهرها تحذير السعودية، وإعلان فتح باب التطوع "لمواجهة العدوان الأجنبي"- أي السعودي- ودعاء بالنصر لقواته.. غير أن باطنها حلل شفراته لـ"نبأ نيوز" خبير أمني متقاعد، تدرب وعمل لسنوات طويلة في وكالة (ستاسي)- لمخابرات ألمانيا الشرقية.. نورد فيما يلي نصـــه:

• تعتبر الرسالة بشكل عام اعتراف كامل وصريح بالانهيار.. وهي موجهة لكل خصوم المملكة العربية السعودية، لأن الحوثي تجاهل تماماً حتى مجرد الإشارة إلى الجيش اليمني، كما لو أن حربه مع السعودية فقط.. وهو هنا يحاول دغدغة عواطف كل من لديه خصومة أو كراهية مع السعودية، خاصة وأنه وصفها بـ"العدوان الأجنبي"..

• أعلن الحوثي "الاستجابة للضغوط الشعبية في فتح باب التطوع لكل الشرفاء والأحرار"، وهذا في الحقيقة استغاثة يطلب بها مقاتلين من قوى عقائدية وعلمانية، لأن كلمة "الأحرار" ترتبط عادة بخطاب القوى العلمانية، وهو ما ستوضحها أكثر النقطة التالية.

• أشار الحوثي بعد إعلانه فتح باب التطوع إلى "فتح جبهات جديدة، وفي مناطق متعددة، وبأساليب وخيارات كثيرة ومتاحة".. وهي عبارات يستغيث من خلالها بحلفائه للتحرك وتفجير الأوضاع، لتخفيف الضغط عليه.. وهي موجهة بالذات للقاعدة، والحراك، وبعض الأطراف الحزبية على مستوى الداخل، وإيران على مستوى الخارج.

• أهم فقرة وردت في الرسالة هي دعائها الختامي، الذي يلخص وضع الحوثي، إذ قال فيه (والله سبحانه وتعالى ناصر عباده المستضعفين وهو القاهر فوق عباده.. عليه توكلنا وهو حسبنا ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير).. فهذه المرة الأولى منذ بداية الحرب التي يختتم الحوثي رسالته بدعاء، لكنه أراد من خلاله تأكيد حقيقة بأنه أصبح من "المستضعفين" وأن الطرف الآخر بات "يقهره"، وأنه "يحتسب أمره لله"- أي بلا حول ولا قوة- وأنه يعول على "مولاه"- أي الجهة التي تقف وراء حربه وتمويلاته وتدريبات رجاله.. وأنه لديه الثقة بأنها لن تتخلى عنه "ونعم النصير"!

وأكد الخبير المذكور أن هذه الرسالة هي رسالة استغاثة، ستفهمها جميع الأطراف المعنية بها، وحذر كلاً من السلطات اليمنية والسعودية بأن على أجهزتها الأمنية أن تكون في أقصى درجات الحيطة والحذر، وأن تكثف حمايتها لمؤسساتها الحيوية، مرجحاً أن تتجاوب تنظيمات القاعدة مع هذه الاستغاثة وتبادر إلى تنفيذ أعمال إرهابية ذات صدى إعلامي، مؤكداً بان القاعدة يهمها جدا بقاء الحوثي لأنه يهيئ لها بيئة غير مستقرة، ويشغل السلطات عن تحركاتها.

كما توقع الخبير أن تفيق الخلايا الحوثية النائمة داخل السعودية وتحاول تنفيذ بعض العمليات الخطيرة لتشتيت الاهتمام السعودي واليمني، وكسب الوقت بما يتيح فرصة أكبر أمام حلفائه لعمل شيء لانقاذه.

المصدر: نبأ نيوز
.
.
يجب التنبه يمكن يعلم إن رسائلة المشفرة مكشوفة
ويبي يسوي هالحركة
تتمويه ويبث روح التقاعس والكسل والإطمئنان

لا تتكلوا على الرسائل المشفرة
لين مانشوف راس هالحوثي معلق