أبها: ياسر الأحمري 2010-05-25 12:32 am

ستحدد قرعة الدور ربع النهائي لدوري الأبطال الآسيوي التي ستجرى اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور مصير فريقي الهلال والشباب اللذين بلغا هذا الدور من المسابقة إلى جانب الغرافة القطري وذوب هان الإيراني وأربعة أندية كورية جنوبية هي بوهانج ستيلرز حامل اللقب وسيونجنام ايلهوا وتشونبوك موتورز وسوون بلو وينجز. ويقوم المبدأ الأساسي للقرعة على تجنب المواجهات المباشرة بين أندية الدولة التي تتمثل بفريقين في هذا الدور، في حين لا يتم تطبيق هذه القاعدة على الدول التي تتمثل بأكثر من فريقين.
وبناء على ما سبق فإن القرعة ستتجنب المواجهة المباشرة بين الهلال والشباب السعوديين، في حين سيكون الباب مفتوحاً أمام مواجهات كورية جنوبية.
وكان مدير دائرة المسابقات توكواكي سوزوكي أوضح في وقت سابق آلية سحب القرعة بالقول "القرعة ستكون مفتوحة في المبدأ، ولكن هناك استثناء واحدا في حالة وجود فريقين من ذات الدولة، حيث سيتم في هذه الحالة تجنب المواجهة المباشرة بينهما, وفي أعقاب إتمام سحب قرعة الدور ربع النهائي، فإنه سيتم أيضاً سحب قرعة الدور قبل النهائي للبطولة أيضاً, كما سيتم أيضاً سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2010, وسيتم تطبيق ذات المبدأ في قرعة هذه البطولة، بحيث يتم تجنب المواجهات المباشرة بين أندية الدولة الواحدة في ربع النهائي". وقال سوزوكي "في كأس الاتحاد الآسيوي هناك ثلاث دول تتمثل بفريقين وهي سوريا والكويت وتايلاند، وسيتم في هذه الحالة تطبيق مبدأ عدم المواجهات المباشرة بينها, حيث تتمثل سوريا في ربع النهائي بفريقين هما الكرامة وصيف حامل اللقب والاتحاد، إلى جانب فريقين من الكويت هما القادسية وكاظمة وفريقين من تايلاند هما موانج ثونج يونايتد وتاي بورت"، وتكتمل قائمة أندية ربع النهائي بفريقي الرفاع البحريني ودا نانج الفيتنامي.